مجلس الشيوخ الفرنسي يصوت لصالح قانون يخص ارتداء الحجاب

20 يناير 2022
مجلس الشيوخ الفرنسي يصوت لصالح قانون يخص ارتداء الحجاب

الخبرية-وكالات

صوت مجلس الشيوخ الفرنسي، مساء أول أمس الثلاثاء، لصالح تعديل قانون مقترح يقضي بحظر ارتداء “الرموز الدينية البارزة” للمشاركة في الأحداث والمسابقات التي تنظمها الاتحادات الرياضية.

وأوضح أعضاء مجلس الشيوخ في نصهم أن التعديل يهدف إلى حظر “ارتداء الحجاب في المنافسات الرياضية”.

وأضافوا أن الحجاب يمكن أن يعرض سلامة الرياضيين للخطر عند ممارستهم لانضباطهم.

وتم اعتماد التعديل الذي اقترحته مجموعة “الجمهورية اليمينية” وعارضته الحكومة الفرنسية بأغلبية 160 صوتًا مقابل 143 ضده. يجب الآن أن تجتمع لجنة مؤلفة من أعضاء من مجلس الشيوخ ومجلس النواب لإيجاد حل وسط بشأن النص قبل نشره، مما يعني أنه لا يزال من الممكن إلغاء التعديل، ومن غير الواضح ما إذا كان الحظر سينفذ في أولمبياد باريس 2024.

ولم ترد اللجنة المنظمة للأولمبياد على الفور على طلب للتعليق. وجاء التصويت بعد عام من موافقة المشرعين في مجلس النواب الفرنسي على مشروع قانون لتعزيز الرقابة على المساجد والمدارس والأندية الرياضية في محاولة لحماية فرنسا من المتطرفين وتعزيز احترام القيم الفرنسية، أحد المشاريع البارزة للرئيس إيمانويل ماكرون. مع ظهور الهجمات الإرهابية في فرنسا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق