مؤسسة مهرجان السينما الأفريقية تصادق على برنامج وموازنة دورة 2022

31 مارس 2022
مؤسسة مهرجان السينما الأفريقية تصادق على برنامج وموازنة دورة 2022

الخبرية من خريبكة 

صادق المجلس الإداري لمؤسسة المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة يوم الثلاثاء 29 مارس 2022 على البرنامج العام والموازنة المرتقبة للدورة 22، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس خلال الفترة المتراوحة مابين 28 ماي و4 يونيو 2022 ” وفاء لروح نور الدين الصايل (1947-2020) فقيد المهرجان والسينما المغربية والإفريقية.

وقدم أعضاء المكتب التنفيذي، خلال الاجتماع المنعقد بقاعة الاجتماعات بعمالة إقليم خريبكة، فقرات وتفاصيل ملفاتهم للنقاش والمصادقة عليها من طرف أعضاء المجلس الإداري الحاضر، حيث عبروا عن دعمهم للمهرجان .

وتقرر خلال هذه المصادقة ترسيم جائرة لجنة التحكيم للشريط الروائي المطول والتي تحمل اسم ” نورا لدين الصايل” بقيمتها مالية تبلغ 80.000,00 درهم وتم إحداث جائزة “النقد السينمائي الإفريقية” التي ستمنحها الجامعة الإفريقية للنقد السينمائي” (FACC)، وكذلك تم إحداث مسابقة الشريط الوثائقي المطول التي خصصت لها جائزتان؛ الكبرى (نجيب عياد) وجائزة التحكيم (بولان صومانوفييرا )، مع الاحتفاظ بمسابقة الشريط الروائي المطول، وجائزة “دون-كيشوط السينفيلية” التي تقدمها الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب .

وتجدر الإشارة إلى أن مديرية الإعلام والتواصل للمهرجان ستوافي الرأي العام الوطني والدولي بكافة تفاصيل الدورة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق