ليفاندوفسكي أفضل لاعب في أوروبا

1 أكتوبر 2020
ليفاندوفسكي أفضل لاعب في أوروبا

الخبرية

توّج مهاجم العملاق البافاري روبرت ليفاندوفيسكي بجائزة أفضل لاعب المقدمة من الاتحاد الأوروبي في موسم 2020، بعد موسم تاريخي مع فريق بايرن ميونخ الألماني، سطع خلالها نجم البولندي، الذي ساهم بتتويج الفريق البافاري بالخماسية بستجيل العديد من الأهداف.

وتم توزَيع الجائزة على هامش سحب قرعة دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا 2020-2021، المتوّج بايرن ميونخ بلقبها الموسم الماضي على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي في فقاعة لشبونة الصحية بفعل تداعيات فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».
سيطرة بافارية

توّج البولندي صاحب الـ32 عامًا بالجائزة بعد منافسة قوية من زميله في الفريق الحارس مانويل نوير، الذي قدم موسماً تاريخياً كذلك، وحافظ على نظافة شباكه في 15 مباراة في الموسم من أصل 33 مباراة في الدوري الألماني وفي 6 مباريات في دوري أبطال أوروبا، ومنافسة مع نجم الوسط البلجكيي كيفين دي بروين، الذي قدم مستويات مميزة مع مانشستر سيتي الذي حل وصيفاً للبريميرليج، وإن خرج مان سيتي مبكراً من منافسات الأبطال، فإن مجهود ولمسات البلجيكي لن تنسى.

ليفاندوفيسكي.. موسم استثنائي

في 47 مباراة خاضها البولندي في هجوم بايرن ميونخ، غابت مشاركته عن تسجيل وصناعة الأهداف في 6 مباريات فقط، أحرز ليفاندوفيسكي، الذي وصفه الكثيرون بـ«ماكينة الأهداف»، 55 هدفاً مع البافاري في موسم 2019-2020، تصدر قائمة هدافي كل البطولات التي شارك بها في إنجاز تاريخي، تصدر هدافي البوندسليجا ب34 هدف في 31 مباراة خاضها البولندي، وصدارة هدافي كأس ألمانيا بـ6 أهداف كذلك في 5 مباريات، وهداف دوري أبطال أوروبا بـ15 هدفاً سجلها في 10 مباريات، ولم يكتف البولندي بالتسجيل فقط، بل صنع لرفاقه 10 أهداف، في تتويج فريقه بالثنائية المحلية ودوري الأبطال الأوروبي والسوبر الأوروبي على حساب إشبيلية والسوبر المحلي أمام بوروسيا دورتموند منذ أيام.

يمكنك قراءة: أفضل لاعب في أوروبا 2020 بين القناص ليفاندوفسكي وحائط الصد نوير

ليفاندوفيسكي الذي خاض مع العملاق البافاري 293 مباراة، سجل خلالها 247 هدفاً، وصنع 62 هدفاً لرفاقه، وحقق معهم لقب البوندسليجا في 6 أعوام متتالية، وكأس ألمانيا في 3 مناسبات، و3 ألقاب للسوبر الألماني، ولكن هذا العام هو الأفضل في تاريخ البولندي لتحقيقه لقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، وحصده للقب هداف البطولة، واللاعب الأفضل كذلك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق