كويكب هائل يمرّ بجانب الأرض الأسبوع القادم

2 أغسطس 2019
كويكب هائل يمرّ بجانب الأرض الأسبوع القادم

الخبرية ـ منوعات 

توقع مركز دراسات الأجسام القريبة من الأرض التابع لوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، أن يعبر الأرض بأمان كويكب عملاق أكبر من مبنى إمباير ستايت الشهير في مدينة نيويورك الأسبوع المقبل.

ويبلغ قطر هذه الصخرة الفضائية الضخمة (المعروفة باسم 2006 كيو كيو23) نحو 561 متراً، بحسب ما ذكرت “الجزيرة نت” اليوم الجمعة.

ويصل الكويكب الذي رصد لأول مرة عام 2006 إلى أقرب نقطة من الأرض في 10 أغسطس الجاري، الساعة (3:23 صباحاً) بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

ويكون على مسافة 0.049 وحدة فلكية (4.6 ملايين ميل) من الأرض بسرعات تصل إلى نحو 10.400 أميال في الساعة.

وتصنف الصخرة الفضائية كجسم قريب من الأرض، وهو مصطلح يشير إلى أي كويكب أو مذنب يأخذه مداره إلى داخل 121 مليون ميل من الشمس، وداخل نحو 30 مليون ميل من الأرض.

ويقوم مركز ناسا بحساب مدارات الأجسام المعروفة القريبة من الأرض لتحديد إن كان من المحتمل أن يضرب أي منها الأرض في مرحلة ما في المستقبل أم لا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق