كعكعة الدارسات.. رئيس الحكومة يشترط على الوزراء الترخيص المسبق

12 سبتمبر 2020
كعكعة الدارسات.. رئيس الحكومة يشترط على الوزراء الترخيص المسبق

الخبرية

لاتزال كعكة الدارسات تثير شهية عدد من الوزارات والقطاعات الحكومية التي تمردت على منشور وتوجيهات رئيس الحكومة، من خلال تفريخ المزيد من الصفقات في ظل الحديث عن وجود تواطؤات بين عدد من المسؤولين المركزيين ومكاتب دراسات يعود بعضها لمقربين منهم.

هذا الوضع جعل رئيس الحكومة يبادر، في محاولة لوقف النزيف إلى اشتراط الحصول على ترخيص مسبق، بعد أن أصدر منشورا جديدا، أكد فيه أنه يتعين إخضاع طلبات العروض المتعلقة بالدراسات للترخيص المسبق من رئيس الحكومة، بعد اطلاع رأي للجنة المحدثة لديه بموجب المذكرة التوجيهية لإعداد مشروع قانون لسنة 2015.

وشدد العثماني على أن هذه المقتضيات تسري أيضا على مرافق الدولة المسيرة بصورة مستقلة وعلى الحسابات الخصوصية للخزينة، وكذا المؤسسات العمومية التي تستفيد من موارد مرصدة أو إعانات الدولة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق