قضاء خريبكة ينتصر لتلميذة في مواجهة مؤسسة خاصة

1 أبريل 2021
قضاء خريبكة ينتصر لتلميذة في مواجهة مؤسسة خاصة

الخبرية من خريبكة 

انتصرت محكمة خريبكة الابتدائية، أخيرا، لتلميذة رفضت مؤسسة خاصة تمكينها من شهادة المغادرة، وذلك بعد فصلها عن الدراسة منتصف شهر فبراير بسبب عدم تسديد والدها مستحقات و واجبات الدراسة.

وألزم قرار المحكمة المؤسسة الخاصة بتمكين التلميذة (تتابع دراستها بالسنة الثانية من التعليم الثانوي الإعدادي) من شهادة المغادرة بشكل مستعجل اعتبارا لمصلحتها الفضلى وحقها في التعلم، وذلك بعد فشل المحاولات الودية ورفض إدارة المؤسسة كل المبادرات التي قادها ذوو النيات الحسنة، وكذا تنصل المدير الإقليمي للوزارة الوصية من مسؤوليته المتمثلة في حماية حق التلميذة في التعلم، وتواجدها بمقعدها الدراسي.

وقالت مصادر الجريدة إن والد التلميذة استغرب تصرف المؤسسة الخاصة بعدم السماح لابنته بالالتحاق بالفصل، وفتحه باب الحوار مع الإدارة، لكن فشل هذه المحاولات وعدم تجاوب المديرية الإقليمية مع شكايته منذ 8 مارس إلى حدود كتابة هذا المقال، دفعه إلى اللجوء إلى القضاء ورفع دعوى استعجالية، الأمر الذي مكنه من قرار يلزم المؤسسة بتسليمه شهادة المغادرة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق