قرار من “أسعد دولة في العالم” بخصوص استقبال اللاجئين

31 يوليو 2019
قرار من “أسعد دولة في العالم” بخصوص استقبال اللاجئين

الخبرية ـ  منوعات 

تقدمت الدنمارك، أمس الثلاثاء، بطلب إلى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، من أجل استقبال لاجئين في إطار نظام الحصص التابع للمنظمة الأممية.

وأعلنت حكومة الأقلية بالدنمارك المكونة من الاحزب الاشتراكي الديمقراطي المدعوم من حلف اليسار، أنها مستعدة لاستقبال لاجئين في إطار نظام الحصص المذكور، بحسب بيان صحفي صادر عن وزير الهجرة والاندماج الدنماركي، ماتياس تيسفاي.

وقال الوزير تيسفاي إن بلاده أخبرت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين باستعدادها لاستقبال لاجئين خلال العام الجاري، دون توضيح العدد الذي سيتم استقباله، غير أنه قال إنه سيتم اعتباراً من العام المقبل استقبال 500 لاجئ كل عام.

ويعرض على من يسمون “لاجئو نظام الحصص” التابع للأمم المتحدة إعادة توطين اللاجئين في دولة ثالثة، إذا لم يستطع البلد الذي يسجلون أنفسهم فيه كلاجئين استيعابهم.

واللاجئون التابعون للأمم المتحدة هم الأشخاص الذين فروا من بلدانهم ويحتاجون إلى الحماية، ويتم اختيارهم من قبل منظمة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين للانتقال إلى بلد آخر.

ووفق تصنيف الأمم المتحدة فإن الدنمارك أسعد دولة في العالم، تليها كل من السويد والنرويج وسويسرا وفنلندا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق