فتح تحقيق لكشف هوية شخص عنف أساتذة التعاقد أثناء احتجاهم بالرباط

18 مارس 2021
فتح تحقيق لكشف هوية شخص عنف أساتذة التعاقد أثناء احتجاهم بالرباط

الخبرية من الرباط 

فتحت ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، اليوم الخميس، تحقيقا لتحديد هوية الشخص الذي ظهر في شريط فيديو يعرض الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين للعنف أثناء احتجاجهم أمس الأربعاء بالعاصمة الرباط.

وأفادت ولاية جهة الرباط القنيطرة، في بلاغ لها، بأنه سيتم الكشف عن ظروف وملابسات الوقائع المشار إليها، مع تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات القانونية اللازمة.

هذا ونشر وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، المصطفى الرميد، تدوينة جاء فيها “بشكل غير مفهوم ولا مبرر ولا مقبول ولا معقول، ظهر شخص بلباس مدني يمارس العنف غير المشروع ضد مواطنين في الشارع العمومي”.

وأكد الرميد، أن ما اقترفه المعني بالأمر “يجعله واقعا في دائرة المساءلة القانونية”، التي ينبغي، بحسب تعبيره، “أن تكون سنة ثابتة في أي بلد يحترم التزاماته، ويصون كرامة مواطنيه”.

وأضاف “ولا أشك لحظة في أن هذه المساءلة لن تتأخر بإذن الله”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق