فتح تحقيق لتحديد ظروف وملابسات تحرير مخالفة مرورية بحق أحد مستعملي الطريق

13 مايو 2020
فتح تحقيق لتحديد ظروف وملابسات تحرير مخالفة مرورية بحق أحد مستعملي الطريق

الخبرية 

 

تفاعلت ولاية أمن الدار البيضاء، بشكل جدي وسريع، مع مقطع فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه أحد مستعملي الطريق وهو يسوق مركبته قبل أن يتوقف أمام شرطي مكلف بتنظيم السير والجولان، حيث اتهمه بأنه حرر في حقه محضر مخالفة مرورية، وأنه عرضه لسلوك غير لائق عبر إيحاءات جسدية غير مقبولة.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن الشق الإداري من البحث، أوضح بأن الشرطي المذكور أوقف السائق الذي وثق الشريط يوم 12 ماي الجاري، وتحديدا عند الساعة 14 و35 دقيقة، وذلك بسبب ارتكابه لمخالفة عدم احترام علامة قف، حيث حرّر في حقه محضر المخالفة المرورية مقابل وصل الإيداع.

وأوضح المصدر ذاته أنه بعد انصرام زهاء 45 دقيقة تقريبا، عاد الشخص المخالف وطلب أداء الغرامة التصالحية الجزافية بعين المكان، حيث أخطره الشرطي بضرورة مراجعة مكتب المخالفات بالمنطقة الأمنية بسبب تحرير المحضر في النازلة، وهي الوقائع التي وثقها المعني بالأمر بكاميرا محمولة وبث مقاطعها المصورة بشكل مباشر على وسائط الاتصال.

وأضاف البلاغ أنه حرصا على التطبيق السليم والحازم للقانون، فقد فتحت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن البرنوصي بمدينة الدار البيضاء بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وملابسات تحرير هذه المخالفة المرورية، والتحقق من الاتهام الذي ادعاه السائق المذكور، وما إذا كان صحيحا أم كيديا، وذلك ليتسنى ترتيب المسؤوليات على ضوء نتائج البحث.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق