عودة داء الايبولا..وفاة مريض بهذه الدولة

17 يوليو 2019
عودة داء الايبولا..وفاة مريض بهذه الدولة

الخبرية – متابعة

اعلنت حكومة جمهورية الكونغو الديمقراطية، امس الثلاثاء 16 يوليوز، وفاة أول مريض بداء إيبولا في مدينة غوما أكبر مدن البلاد

وكان انتقال الفيروس إلى غوما، التي يقطنها نحو مليون شخص والواقعة على الحدود مع رواندا، قد أثار مخاوف من اتساع نطاق الانتشار الذي يعد بالفعل ثاني أعنف انتشار للإيبولا على الإطلاق.

ووفقا لوزارة الصحة الكونغولية فإن المريض كان قسا أصيب بالفيروس خلال زيارة لبلدة بوتيمبو أحد مراكز انتشار المرض، ثم استقل حافلة إلى غوما.

وقال كارلي نازانزو، حاكم إقليم نورث كيفو، إن المريض نقل من غوما إلى عيادة في بوتيمبو، أمس الاثنين، لتلقي العلاج وتوفي هناك.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن مسؤولي الصحة حددوا 60 شخصا تعاملوا مع المريض منذ إصابته بالفيروس وإن نصفهم جرى تطعيمه.

وتطل غوما على إحدى البحيرات، وتقع على بعد أكثر من 350 كيلومترا إلى الجنوب من أول موقع جرى فيه اكتشاف الإيبولا قبل عام. وهي أكبر مدينة تتأثر بالوباء الذي أصاب أكثر من 2500 شخص وقتل نحو 1700.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق