عبيابة يثير سخرية رواد المواقع الإجتماعية بعد أن أخطأ في نطق إسم الرئيس الموريتاني (فيديو)

11 نوفمبر 2019
عبيابة يثير سخرية رواد المواقع الإجتماعية بعد أن أخطأ في نطق إسم الرئيس الموريتاني (فيديو)

الخبرية – متابعة

أثار وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، حسن عبيابة، سخرية رواد المواقع الإجتماعية في المغرب وموريتانيا، عندما أخطأ نطق إسم الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني.

وكان عبيابة يمثل المغرب في مهرجان بمدينة شنقيط، عندما دٌعي لإلقاء كلمة بإسم المغرب، ضيف الشرف على نفس المهرجان، فبدأ المسؤول المغربي بتوجيه التحية إلى الرئيس الموريتاني الذي كان حاضرا لكنه دعاه بـ “السيد محمد ولد الشيخ العزوزي”، بدلا من “الغزواني”، وهو إسم الرئيس الموريتاني.

ولم تتوقف أخطاء وزير الثقافة عند عدم معرفة إسم الرئيس الموريتاني، بالرغم من أنه كان يتلو خطابا مكتوبا، وإنما ارتكب أخطاء إملائية عندما قال “في بِدايةََ” بدلا من “في البداية” أو “في البدء”. وعندما أراد نطق مدينة “شَنقيط” نطقها مرة أخرى خطأ بكسر الشين بدلا من فتحها “شِنقيط”.

يذكر أن الوزير عبيابة سبق له أن أثار الجدل في أول خروج إعلامي له بوصفه ناطقا رسميا بإسم الحكومة عندما تهرب من الإجابة على الرد على أسئلة الصحفيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق