شركة بريطانية: تقدّم مشروع تصدير الغاز المغربي لأوروبا

14 يناير 2020
شركة بريطانية: تقدّم مشروع تصدير الغاز المغربي لأوروبا

الخبرية ـ مواقع 

اعلنت شركة “ساوند إنيرجي” البريطانية المكلفة بالتنقيب عن الغاز والنفط، في بيان الإثنين، أنها حصلت على موافقة وزارة الطاقة والمناجم والبيئة المغربية لبناء وتشغيل خط أنابيب الغاز بمنطقة تندرارة الرابط بين المملكة وأوروبا.

وأكدت الشركة حصول تقدم في مشروع تصدير الغاز المغربي، بعد موافقة الحكومة المغربية على “تقييم الأثر البيئي”، وهو دراسة تظهر الأثر البيئي للمشاريع وتمنح السلطات القرار النهائي بالموافقة أو إيقاف المشاريع التي قد تهدد البيئة.

وأضافت الشركة أن خط أنابيب الغاز التي ستشغله يبلغ طوله 120 كيلومترا، وسوف يمر بجماعة متاركة التابعة لإقليم فكيك، وجماعة مريجة التابعة لإقليم جرادة للوصول إلى أوروبا.

وأشارت الشركةخسب ـ  أصوات مغاربية ـ إلى أن المفاوضات مع الحكومة مستمرة و”يسرها الآن أن تعلن التوقيع على تعديل مذكرة التفاهم الملزمة مع المكتب الوطني المغربي للكهرباء والماء الصالح للشرب من أجل تمديد فترة المفاوضات النهائية حتى 31 مارس”.

المصدر: أصوات مغاربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق