رحلة “مي السعدية” من خريبكة لـ”كازا”…الحكاية من البداية إلى النهاية

15 يناير 2022
رحلة “مي السعدية” من خريبكة لـ”كازا”…الحكاية من البداية إلى النهاية

الخبرية من خريبكة 

شاءت الأقدار أن تكون “مي السعدية” ضحية اعتداء شنيع من طرف مجهولين اقتحموا عليها مسكنا يأويها رفقة زوجها المقعد الكفيف بدوار المشاهرة التابع لجماعة الكفاف إقليم خريبكة، نهاية الأسبوع الماضي.

الجيران يكتشفون واقعة الاعتداء

اكتشف الجيران واقعة الاعتداء بعدما توارت “مي السعدية” عن الأنظار”، فطرقوا الباب بشكل متواصل إلى أن سمعوا أنينا ينبعث من المسكن، فاقتحموا المنزل عاثرين على “الضحية” في وضعية يرثى لها، والزوج لا حول له ولا قوة؛ لايقدر على الحركة أو حتى معرفة ما يجري حوله غير سماع أنين رفيقة العمر التي باغتتها أيادٍ آثمة، كسرت عظام الوجه، واليد والرجلين، حيث تم نقلها صوب قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بخريبكة من أجل العلاج والكشف عن حالتها الصحية….

توجيه إلى مستشفى 20 غشت بالدار البيضاء لغياب التخصص…

تحركت الهواتف بين مندوب الصحة، ديوان عامل الإقليم، جمعية المبادرة النسائية العضو باللجنة الإقليمية المكلفة بالنساء ضحايا العنف في شخص رئيستها خديجة قراع، وإشراق عمراوي مساعدة اجتماعية بالمستشفى الإقليمي، حيث سددت مصاريف نقل “مي السعدية” (1400 درهم تسلمها السائق)، ومنحت لمرافقتها 500 درهم مع توفير ملابس وأغطية، لتنطلق السيارة صوب مستشفى 20 غشت، حيث ما إن ولجت سيارة الإسعاف الباب حتى وجهت إلى مستشفى ابن رشد، إذ أجريت لها فحوصات دقيقة كشفت عن نوع الإصابة، وأماكن الكسور، ليقر الطبيب المعالج إعادتها لمستشفى خريبكة إلى حين استقرار وضعها الصحي بعد تعذر الاحتفاظ بها بابن رشد بسبب ضغط حالات كوفيد-19.

العودة إلى خريبكة قبل إخضاعها للجراحة بمستشفى ابن رشد

عادت “مي السعدية” إلى مستشفى الحسن الثاني بخريبكة ووضعها تحت المراقبة الطبية بقسم الإنعاش، إلى حين استقرار وضعها الصحي، قبل أن يجمع أطباء بالمستشفى على ضرورة خضوعها لعمليات جراحية بالبيضاء، بالتنسيق مع أطباء بمستشفى ابن رشد حول حالتها المستقرة، ليتم الإذن لها بالتنقل لمدينة الدار البيضاء لاستكمال العلاج والخضوع لعمليات جراحية، تحت إشراف مباشر للسلطات الإقليمية ومندوبية الصحة، حيث رافقتها رئيسة جمعية المبادرة النسائية في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، مع توفير كافة الحاجيات من أموال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

عناية كبيرة بـ”مي السعدية” بالدار البيضاء

نالت “مي السعدية” اهتماما وعناية كبيرين من طرف البروفيسور السليماني رئيس مصلحة الفم وجراحة الوجه بالدار البيضاء بتنسيق مع القسم الاجتماعي بعمالة خريبكة، ممثلا في أحمد حسنابي، والدكتورة ابتسام الغالي المسؤولة عن الاتصال بديوان عامل إقليم خريبكة، و أحمد والديش، مندوب وزارة الصحة بخريبكة، والمساعدة الاجتماعية إشراق عمراوي، وطبيب الإنعاش فؤاد عقبة، ومندوب التعاون الوطني، وذلك في إطار مشروع المساعدة الاجتماعية المستعجلة للنساء في وضعية صعبة بالإقليم الممول من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق