“دي ميستورا” يتباحث مع الرئيس الموريتاني حول الصحراء المغربية

17 يناير 2022
“دي ميستورا” يتباحث مع الرئيس الموريتاني حول الصحراء المغربية

الخبرية من الرباط

استهل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء المغربية، ستيفان دي ميستورا، اليوم الاثنين، جولته الأولى في منطقة شمال أفريقيا  لإجراء محادثات حول استئناف المفاوضات بين أطراف النزاعالمفتعل حول الصحراء المغربية.

ووصل دي ميستورا الذي عُين في هذا المنصب خلفا للألماني هورست كولر، إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط، كزيارة أولى لدي ميستورا لموريتانيا ضمن جولته الأولى، حيث أجرى مباحثات مع الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني ووزير الخارجية إسماعيل ولد الشيخ أحمد حول موقف موريتانيا من جهود الأمم المتحدة للتوصل لحل سياسي بين المغرب وجبهة البوليساريو.

وذكرت وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية أن اللقاء جرى في القصر الرئاسي بالعاصمة نواكشوط، بحضور كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، ومنسق برامج الأمم المتحدة في موريتانيا، أنتوني أوهيميغ بوماه، ومساعدة المبعوث الخاص، شارون أوبراين، دون تطرقه الوكالة للتفاصيل بشأن المواضيع التي بحثها دي ميستورا وولد الشيخ الغزواني.

وتجدر الإشارة إلى أن موريتانيا تجدد كل مرة موقفها المحايد في النزاع على الصحراء المغربية، وتقول إنها تؤيد جهود الأمم المتحدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق