خريبكة: الاحتفاء بالذكرى 18 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

19 مايو 2023
خريبكة: الاحتفاء بالذكرى 18 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

توهامي:
تحت شعار “حصيلة إنجازات ومكتسبات المرحلة الثالثة”

في إطار تخليد الذكرى الثامنة عشر لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، نظمت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بخريبكة اليوم الخميس 18 ماي 2023 لقاءا إقليميا ، شكل مناسبة و فرصة للوقوف على مدى التقدم المحرز في الإنجازات، تحت شعار “حصيلة إنجازات ومكتسبات المرحلة الثالثة”.
وسعى هذا اللقاء الذي احتضنته قاعة الاجتماعات بعمالة إقليم خريبكة ، لتسليط الضوء على التعبئة القوية لمنظومة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وحول تحدي تثمين الرأسمال البشري الوطني، وبالتالي إعداد الأجيال المقبلة للاضطلاع بدورها كاملا كفاعلة منخرطة في تنمية المملكة.
وقد تميز هذا اليوم الاحتفالي بكلمة افتتاحية وترحيبية للسيد عبد الحميد الشنوري عامل الإقليم، رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، أكد من خلالها أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، منذ إطلاقها في 18 ماي 2005 من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، شهدت إنجاز آلاف المشاريع التي استفاد منها مواطنو العالم القروي والمناطق الهشة، وفق فلسفة تجعل الإنسان العمق والمحور الأساسي في التنمية.
وذكر أنها تعد اليوم على أكثر من صعيد، تجربة فريدة للتنمية الاجتماعية والبشرية، على الصعيدين الوطني والدولي، مضيفا أن هذه المبادرة تستمد من كونها ورشا ملكيا يحظى بالرعاية السامية لجلالة الملك ومن الطموح الذي تغذيه، مؤهلات عملها على أرض الواقع.
وأبرز السيد”الشنوري” إلى أنه بفضل كل هذه النتائج، فإن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية عازمة، أكثر من أي وقت مضى، على مواصلة جهودها، لدعم القطاعات المعنية وبمساندة من جميع الفاعلين المعنيين، بغية تحقيق طموح التنمية البشرية الشاملة لبلدنا، تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.
وشهد الحفل حضور رئيسي المجلس الإقليمي والمجلس الجماعي لخريبكة، وأعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية واللجن المحلية ورجال السلطة، ومديري ومناديب المصالح الخارجية، وممثلي الصحافة والإعلام، وعدة فعاليات سياسية وجمعوية بالاقليم. حيث تم تقديم عرض حول حصيلة وانجازات المبادرة الوطنية البشرية بالاقليم.

كما تم بالمناسبة تقديم شهادات بعض المستفيدين مع عرض كبسولات حول بعض مشاريع المبادرة الوطنية في مرحلتها الثالثة، كما تم تسليم شيكات لبعض المستفيدين في إطار محور ريادة الأعمال، إضافة إلى توزيع قبعات واقية لفائدة أطفال القمر ، وتسليم كرسي كهربائي متحرك لفائدة تلميذ في وضعية إعاقة ،وتسليم مفاتيح الوحدة الطبية المتنقلة لطب العيون والأنف والحنجرة وحافلة وسيارة.
وفي ختام الاحتفالية بالذكرى الثامنة عشر لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تم قراءة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق