جمعيات مختصة في طب الأطفال توصي باعتماد التعليم الحضوري

29 أغسطس 2020
جمعيات مختصة في طب الأطفال توصي باعتماد التعليم الحضوري

الخبرية

اعتبرت الجمعية المغربية للعلوم الطبية، والجمعية المغربية لطب الأطفال، والجمعية المغربية للطب النفسي عند الأطفال، أن التعليم الحضوري إيجابي ومطلوب، بالنظر إلى أنه يساهم في تحقيق التوازن النفسي لدى الأطفال.

واعتبرت أن التدريس عن بعد لا يمكن أن يلغي التعليم الحضوري، بالنظر إلى حاجة الطفل إلى نسج الروابط الاجتماعية التي يقوم بتطويرها، إلى جانب أقرانه في المؤسسة التعليمية، والتي تعتبر ضرورية لصقل شخصيته ومهاراته الذاتية.

 وأبرزت هذه الجمعيات المختصة في صحة الأطفال البدنية والنفسية، أن خيار التدريس الحضوري لا يشكل خطرا كبيرا على صحة الأطفال إذا ما توفرت الشروط الوقائية وجرى احترام التدابير الوقائية الضرورية.

وذكرت الجمعيات بأن الدراسات المتوفرة في هذا الشأن تشير إلى أن الأطفال أقل من 14 سنة ليسوا بناقلين بدرجة كبيرة لعدوى الإصابة بفيروس كورونا المستجد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق