تنظيم رحلة أولى للعودة من بلجيكا للمغاربة العالقين هناك

23 يونيو 2020
تنظيم رحلة أولى للعودة من بلجيكا للمغاربة العالقين هناك

الخبرية 

 

في إطار عمليات إعادة المواطنين العالقين في الخارج بسبب جائحة فيروس “كوفيد-19″، نظم المغرب، اليوم الثلاثاء، رحلة إنسانية من بروكسيل إلى أكادير.

وشملت هذه الرحلة، التي كان على متنها 150 راكبا، المواطنين في وضعية هشة، لاسيما الأشخاص المرضى والمسنون والأطفال صغار السن.

وأشرف على هذه العملية بمطار بروكسيل سفير المغرب ببلجيكا والدوقية الكبرى للوكسمبورغ، السيد محمد عامر، والقناصل العامون للمملكة بكل من بروكسيل، ولييج، وأنفيرس، ومدير الخطوط الملكية المغربية بمنطقة البنلوكس، السيد محمد العمراوي.

وتندرج هذه العملية في إطار برنامج العودة المنظم من طرف المملكة، والذي هم إلى حد الساعة مئات المغاربة العالقين بالخارج، وذلك في سياق حالة الطوارئ الصحية، المفروضة من طرف العديد من البلدان على إثر تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، قد أعلن أمس الإثنين، عن برمجة نحو 30 رحلة ما بين 21 و27 يونيو الجاري، لإعادة 4644 مغربيا عالقا في 17 بلدا، وذلك في سياق جائحة “كوفيد-19”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق