تظاهرات حاشدة في كندا ضد العنف الأسري بعد مقتل 8 نساء

3 أبريل 2021
تظاهرات حاشدة في كندا ضد العنف الأسري بعد مقتل 8 نساء

الخبرية – وكالات 

تظاهر الآلاف في كيبيك خصوصا في مونتريال الجمعة تنديدا بالعنف ضد النساء بعد مقتل ثماني نسوة في المقاطعة الكندية الناطقة بالفرنسية خلال ثمانية أسابيع، داعين الحكومة إلى تشديد إجراءاتها لمكافحة هذه الآفة.

وشهدت مونتريال التظاهرة الكبرى بين التجمعات المختلفة التي قارب عددها العشرين في المقاطعة، إذ شارك فيها أكثر من عشرة آلاف شخص وفق المنظمين.

وأطلق المتظاهرون، وأكثريتهم نساء، هتافات بينها “طفح الكيل، لا نريد أي ضحية إضافية”، خلال المسيرة التي أقيمت في أجواء هادئة في وسط مونتريال، وفق صحافي من وكالة فرانس برس.

كما رفع المشاركون لافتات حملت شعارات بينها “الحب لا يقتل” و”لا نولد كامرأة لكننا نموت كذلك” و”نريد إصلاحات قبل أن نموت كلنا”.

وكانت الشرطة أكدت صباح الجمعة أن وفاة امرأة قبل أيام في شمال المقاطعة ناجم عن جريمة قتل، لتكون ثامن جريمة تستهدف نساء في ثمانية أسابيع والثالثة عشرة منذ بدء الجائحة.

ودعا مسؤولون من الهيئات الأربع المنظمة للتظاهرات والمدافعة عن النساء المعنّفات، حكومة رئيس وزراء كيبيك فرنسوا لوغو إلى بذل جهود إضافية، خصوصا على صعيد تمويل مراكز الإيواء لضحايا هذه الآفة.

ووعد لوغو في مقابلة أجراها أخيرا بأنه سيهتم “شخصيا” بهذا الملف، متعهدا الإعلان عن تدابير سريعة لتعزيز مكافحة العنف ضد النساء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق