تدويل القضية.. ملف الصحفية هاجر فوق طاولة الأمم المتحدة فبراير

14 سبتمبر 2019
تدويل القضية.. ملف الصحفية هاجر فوق طاولة الأمم المتحدة فبراير
الخبرية ـ الرباط 
وجهت الصحفية بـ »أخبار اليوم »، هاجر الرسوني شكايتها، إلى كل من المقرر الخاص المعني بحماية حرية التعبير، والمقرر الخاص المعني بالحقوق، والحياة الشخصية، والمقررة الخاصة، المعنية بالعنف ضد النساء، وفريق العمل المعني بالاعتقال التعسفي، وفريق العمل المعني بالتمييز تجاه النساء، والمقرر الخاص المعني بالتعذيب.
وقال الحقوقي عزيز إدامين إن « قضية هاجر الريسوني، ومن معها تسير في اتجاه التدويل.، مضيفا بأن « الدورة الحالية لمجلس حقوق الانسان بجنيف (42) ستعرف مبادرات متعددة في اروقة الامم المتحدة. »
شكاية هاجر الريسوني، التي نقلتها إلى أروقة المجلس « MENA Rights Group »، تطالب المقررين، وأعضاء الفرق الأممية، الذين تمت مراسلتهم، بالتدخل بشكل عاجل لدى السلطات المغربية لمطالبتها بإطلاق سراح هاجر الريسوني، والمعتقلين معها على ذمة القضية نفسها، ورفع كل التهم الموجهة إليهم.
ويأتي وصول قضية هاجر الريسوني، إلى أروقة مجلس حقوق الإنسان، التابع إلى الأمم المتحدة في جنيف، بالتزامن مع استعداد المغرب تقديم التقرير المرحلي، الخاص بمتابعة تنفيذ التوصيات المنبثقة عن الجولة الثالثة من آلية الاستعراض الدوري الشامل، والمنتظر في 20 شتنبر الجاري، بمقر مجلس حقوق الإنسان في جنيف.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق