تدخل أمني يوقف “مسيرة الأقدام ” نحو مديرية خرببكة (فيديو+صور)

23 مارس 2021
تدخل أمني يوقف “مسيرة الأقدام ” نحو مديرية خرببكة (فيديو+صور)

الخبرية من خريبكة

تدخلت قوات الأمن المكونة من رجال الدرك والقوات المساعدة، صباح اليوم الثلاثاء، لمنع انطلاق مسيرة الكرامة على الأقدام دعت إليها التنسيقية الوطنية للأساتذة المفروض عليهم التعاقد مديرية خريبكة، حيث تحولت إلى احتكاك جسدي ومطاردات على مستوى الطريق.

وكانت قوات الأمن قد عززت تواجدها بالمقطع الطرقي الرابط بين خريبكة وبوجنيبة، و وضع سدود قضائية مشتركة بين رجال الدرك والأمن لمنع وصول الأساتذة والأستاذات إلى نقطة الانطلاق (بوجنيبة)، حيث أعطيت الأوامر بالتدخل بعد إصرار التنسيقية تنفيذ المسيرة، إذ أصيبت أستاذة وأستاذ.

وبعد مفاوضات ماراطونية، تم الاتفاق على إتمام الأساتذة مسيرتهم صوب مديرية خريبكة على شكل مجموعات صغيرة، دون رفع شعارات أو لافتات، تحت مراقبة أمنية إلى حين وصولهم إلى المديرية وتنظيم وقفة عبروا من خلالها عن مطالبهم المتمثلة في الإدماج بسلك الوظيفة العمومية وإلغاء التعاقد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق