بعد اختراق حساب شرطة لندن.. ترامب يسخر !!

21 يوليو 2019
بعد اختراق حساب شرطة لندن.. ترامب يسخر !!

الخبرية ـ متابعة 

خسرت شرطة العاصمة البريطانية لندن، الجمعة الماضي، السيطرة على حسابها الرسمي في “تويتر” لنحو 40 دقيقة، بعد خرقها من قبل هاكرز، فيما استغل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هذا الحادث للسخرية من عمدة المدينة.

وخلال فترة الاختراق نشر الهاكرز على الحساب سلسلة تغريدات لا معنى لها، وكذلك تغريدات مهينة لضباط الشرطة ويضم بعضها عبارات غير لائقة.

وجرت محاولة استعادة السيطرة على الحساب من قبل خبراء الشرطة، إذ تمكنوا من حذف التغريدات بعد وقت قصير من نشرها.

ولم تنشر على الحساب تغريدات جديدة منذ الجمعة.

وأقرت شرطة العاصمة البريطانية في بيان لها بأنها واجهت “مشاكل أمنية” لكنها لا تنجم عن اختراق حواسيبها، بل تعود إلى خدمة إلكترونية يستخدمها مكتب الإعلام للشرطة لنشر أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت الشرطة أنها لم تتوصل بعد إلى جميع ملابسات الحادث ولم يحدد المسؤول عنه، وفقاً لـ”روسيا اليوم”.

واستغل الرئيس الأمريكي هذا الحادث لتجديد هجومه على عمدة لندن صادق خان، وقال مخاطباً سكان العاصمة البريطانية على حسابه في “تويتر”: “مع عمدة لندن غير المؤهل لن تكون شوارعكم آمنة”.

 

وأعاد ترامب مجدداً نشر تغريدة للصحفية البريطانية كاتي هوبكنز، التي تعد مثيرة للجدل وتعرضت لاتهامات بالعنصرية، لا سيما على خلفية مقال قارنت فيه المهاجرين بالصراصير.

وكان ترامب قد وجه انتقادات شديدة اللهجة لخان في وقت سابق من العام الجاري، واصفاً إياه بالـ”فاشل” بسبب ارتفاع مستوى الجريمة في العاصمة خلال عهده.

وتعود الخصومة بين ترامب وخان إلى زمن بعيد، وكان خان انتقد مساعي ترامب لحظر دخول المسلمين الولايات المتحدة في حين وبخ ترامب رئيس البلدية على تعامله مع الهجوم الإرهابي الذي أودى بحياة 11 شخصاً على جسر في لندن عام 2017.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق