بريطانيا : طبيبة تخترع “حجابا مُعقما”

21 ديسمبر 2019
بريطانيا : طبيبة تخترع “حجابا مُعقما”

الخبرية 

اطلق مستشفى “Royal Derby” حجابا معقما للاستخدام لمرة واحدة للطبيبات المحجبات، شهر دجنبر الجاري، بعد أن طرحت الفكرة موظفة مبتدئة في الطاقم الطبي، خلال تدريباتها.

وقالت روسلان في حديثها مع BBC Radio Derby: “كنت أستخدم الحجاب نفسه طوال اليوم، في ما يبدو أنه غير مثالي لغرف العمليات و لم أشعر بالارتياح لخلعه، وكان يتم إخراجي باحترام من غرف العمليات بسبب المخاوف من انتقال العدوى”.

وعادت الطبيبة المبتدئة إلى ماليزيا مسقط رأسها، حيث طورت فكرة إنشاء التصميم النهائي للحجاب، وعملت على اختبار مجموعة متنوعة من الأقمشة.

وقال الجراح الاستشاري غيل تيرني، الذي أشرف على توجيه رسلان خلال فترة تواجدها في مستشفى، إن خدمة “trust” كانت الأولى في تقديم الحجاب المعقم بالمملكة المتحدة، مشيرا إلى أن المستشفى تلقى الثناء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد تقديم الحجاب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق