برلمانية تطالب لفتيت بالكشف عن أسباب حرمان ذوي الاحتياجات الخاصة من مجانية النقل

12 سبتمبر 2019
برلمانية تطالب لفتيت بالكشف عن أسباب حرمان ذوي الاحتياجات الخاصة من مجانية النقل

الخبرية ـ الرباط

بعد جدل إلغاء مجانية نقل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الذي رافق شركة “الزا” بالرباط والنواحي، طالبت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، ابتسام عزاوي، وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بالكشف عن الأسباب وراء حرمان هذه الفئة من المواطنين من خدمة ستقلل من معاناتهم اليومية.

وطالبت النائبة في سؤال كتابي من وزير الداخلية، الكشف عن أسباب إلغاء مجانية التنقل عبر حافلات النقل الحضري بالرباط للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، مثل ما كان معمولا به منذ سنين طويلة.

وأفادت البرلمانية، أن الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، أصبحوا مجبرين على أداء ثمن التذكرة، مما يشكل عبء اعتبرت النائبة، أنه ينضاف إلى المعاناة اليومية التي يواجهونها في مختلف مناحي الحياة.

ويذكر أن مجموعة “ألزا” الإسبانية، بدأت قبل قرابة الشهر تشغيل الخطوط الجديدة لحافلات النقل الحضري في العاصمة الرباط وضواحيها، إضافة إلى 12 جماعة مجاورة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق