بالفيديو : المغاربة مربيين ومأدبين لكنهم يعانون من الساسة الذين يتطاولون عليهم بالسب

14 ديسمبر 2019
30.03.2018.Rabat.Nabila Mounib Secrétaire Générale du PSU,lors de la conférence de lancement de l’initiative en soutien au Hirak.l’initiative de six instances constituées de partis politiques, de syndicats et d’associations. Il s’agit de la Fédération de la gauche démocratique (FGD), la Voie démocratique, la Confédération démocratique du travail (CDT), la Fédération nationale de l’enseignement (FNE), l’Association marocaine de droits humains (AMDH), ainsi qu’ATTAC Maroc.Lors de cette conférence tenue au siège de l’AMDH à Rabat, les six acteurs ont exposé un programme comportant cinq points, pour «œuvrer à développer le collectif et l’ouvrir à tous les organismes démocratiques désireux d’appuyer le Hirak de Jerada.Mounir Mehimdate/hespress

الخبرية/ عن الزميلة ” لكم ” 

قالت نبيلة منيب، الأمينة العامة لحزب “الاشتراكي الموحد” إن المغاربة “مربيين” و” مأدبين”، حملوا السلاح لمقاومة المستعمر، ولا يحاجون إلى من يذكرهم بوطنيتهم.

وكانت منيب ترد بطريقة غير مباشرة على عزيز أخنوش، الأمين العام لحزب “التجمع الوطني للأحرار”، دون أن تذكره بالاسم عندما قالت “لا يمكن أن نحتقر الشعب أو نسبه”، قبل أن تضيف “مع الأسف سمعنا بعض السياسيين لا يعرفون كيف يخاطبون الشعب بالإحترام اللازم والوجب”.

وأوضحت منيب  مساء الجمعة، في  الندوة الافتتاحية للملتقى الثاني لشبيبة الأحزاب الثلاثة المشكلة للفيدرالية، الذي انطلقت أشغاله مساء الجمعة في المحمدية “المغاربة مأدبين ومربيين، هزوا المكاحل لطرد المستعمر”، مشيرة إلى أن ما يعاني منه المغاربة هو “السياسة التي فرضها عليه هؤلاء الساسة الذين يتطاولون عليه بالسب، وأول ما يجب عليهم القيام به هو الاعتذار للمغاربة”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق