النقاط الرئيسية في تصريح رئيسة مصلحة بوزارة الصحة

15 يونيو 2020
النقاط الرئيسية في تصريح رئيسة مصلحة بوزارة الصحة

الخبرية 

 

في ما يلي النقاط الرئيسية في تصريح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة، السيدة هند الزين، مساء اليوم الاثنين :

 

– تسجيل 92 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و63 حالة شفاء من المرض المرتبط به بالمملكة خلال 24 ساعة الأخيرة.

– الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالمملكة إلى 8885 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، ومجموع حالات الشفاء التام إلى 7828 حالة بنسبة تعاف بلغت 88,1 في المائة.

– مجموع الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي ارتفعت إلى 430 ألفا و387 حالة.

– لم يتم تسجيل أية حالة وفاة بسبب الفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليستقر عدد الوفيات في 212 حالات منذ بداية الوباء بالمملكة، فيما ظل معدل الإماتة مستقرا في 2,4 في المائة.

– حالات النشطة التي تهم الأشخاص رهن العلاج تساوي حاليا 845 حالة.

– الحالات الجديدة تتوزع بين جهات الرباط-سلا-القنيطرة (65 حالة سجلت جميعها بإقليم القنيطرة ارتباطا ببؤرة ذات طابع مهني)، ومراكش-آسفي (12 حالة؛ 10 بمراكش وحالتان بآسفي)، والدار البيضاء-سطات (5 حالات)، وفاس-مكناس (حالة واحدة)، وطنجة-تطوان-الحسيمة (9 حالات بتطوان)، فيما لم تسجل باقي جهات المملكة أية حالة جديدة.

– تم اكتشاف 85 من مجموع الحالات الجديدة (92)، أي 92 في المائة، في إطار منظومة تتبع المخالطين، الذين بلغ عددهم إلى حدود الساعة 50 ألفا و520 حالة، فيما لا يزال 5256 مخالطا رهن التتبع الصحي.

– مجموع الحالات المتواجدة بأقسام الإنعاش والعناية المركزة بلغ 11 حالة، وهي موزعة بين جهتي الدار البيضاء-سطات (6 حالات) وطنجة-تطوان-الحسيمة (5 حالات).

– رفع الحجر الصحي التدريجي لا يعني التراخي في اعتماد التدابير الوقائية.

– تفادي التجمعات، واحترام مسافة الأمان والمواظبة على غسل اليدين باستعمال المعقمات والمطهرات الكحولية، وتجنب الزيارات العائلة، خصوصا بالنسبة للأشخاص المسنين والمصابين بالأمراض المزمنة لتفادي انتقال العدوى إلى هذه الفئة من الساكنة.

– تشغيل تطبيق “وقايتنا” والحرص على تفعيل تقنية “البلوتوث” بصفة مستمرة على اعتبار أنه يساعد وزارة الصحة على تتبع المخالطين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق