المحكمة تنتصر لابن شماش ودعوى أخرى ستبث فيها غدا

9 أكتوبر 2019
المحكمة تنتصر لابن شماش ودعوى أخرى ستبث فيها غدا

الخبرية ـ الرباط

انتصرت ابتدائية الرباط لحكيم بن شماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، حيث قضت صباح اليوم الأربعاء، ببطلان انتخاب سمير كودار، رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للبام، وكذا ببطلان كل القرارات والأعمال الصادرة عن هذه اللجنة، وما يترتب عن ذلك من آثار قانونية.

وكان حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، رفع دعوى قضائية في شهر يوليوز الماضي، ضد سمير كودار، يطالب فيها ببطلان انتخاب هذا الأخير رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للبام.

وكان دفاع بن شماش في جلسة الأسبوع الماضي، سلم إلى هيئة المحكمة الابتدائية بالرباط نسخة من محضر انتخابه أمينا عاما للحزب، لإثبات صفته وأهليته في هذه الدعوى، بعدما قدم إليها دفاع كودار طلبا يروم التحقق من صفة المدعي في هذه القضية.

وقدم بنشماش، أيضا، نسخة من التصريح، الذي بعثه إلى وزارة الداخلية بشأن التغييرات، التي حدثت على هياكل الحزب، في ماي 2018، ومراسلات بينه وبين ووزارة الداخلية، دون أن يدلي بالوصل بالتصريح، وهي وثيقة منفصلة تسلم على الفور، وتختم من لدن وزارة الداخلية.

وأبدت النيابة العامة رأيها في هذه القضية، وفقا لطلب المحكمة، وقالت في مذكرتها إن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، “لم يحضر مسطرة انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع، ولم يفوض لأحد مهمة الحضور عنه لهذا الغرض، كما تنص على ذلك المادة 39 من النظام الأساسي للحزب”، كما أضافت بأن عملية انتخاب (كودار) يكتنفها الغموض، إذ لا يوجد بين دفتي الملف محضر يوثق بجلاء لهذه العملية.

إلى ذلك، ستحسم المحكمة الابتدائية في الرباط، يوم غد الخميس، في القضية، التي رفعها سمير كودار، عضو حزب الأصالة والمعاصرة، ضد حكيم بن شماش، الأمين العام للبام، والتي طالب فيها بالحكم بإبطال قرار طرده من الحزب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق