“الكسابة” بإقليم خريبكة يدقون ناقوس الخطر…الجذري يهدد قطيع الأغنام بالموت

29 يناير 2022
“الكسابة” بإقليم خريبكة يدقون ناقوس الخطر…الجذري يهدد قطيع الأغنام بالموت

الخبرية – صحف

ذكرت يومية “العلم” أن مرض الجذري يهدد قطيع الأغنام بالموت بإقليم خريبكة، الأمر الذي دفع العديد من “الكسابة” إلى دقِّ ناقوس الخطر، ومطالبة الوزارة الوصية بالإسراع بتنظيم حملات التلقيح ضد الوباء الذي أصاب القطيع، وبدأ يفتك به، خاصة أن هذا المرض مُعْدٍ وسريعُ الانتشار بين الأغنام.

ووفق ما أوردت اليومية، في عددها لنهاية الأسبوع، فإن “الكسابة” بالإقليم يتطلعون إلى تقديم الدعم وتوفير الأعلاف المدعمة والأدوية البيطرية، وتنظيم حملات التلقيح في الوقت المناسب لمواجهة بعض الأمراض التي تصيب القطيع، مثل الجذري والحمى القلاعية.

وأضاف المنبر الورقي أن المزارع والمراعي تمثل المورد الرئيسي لتموين الماشية في كثير من مناطق الإقليم خلال هذه الفترة من السنة بالإضافة إلى الارتفاع المهول وغير المسبوق الذي تعرفه أثـمانُ المواد العلفية بمختلف أنواعها مقابل عدم قدرة السواد الأعظم من الكسابين على اقتناء هذه الأعلاف وهو ما يؤثر مباشرة على صحة المواشي ويُعرّضها لا محالة إلى الأوبئة والأمراض .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق