الشرطة الأمريكية تعتذر عن فعل عنصري بحق رجل أسمر

7 أغسطس 2019
الشرطة الأمريكية تعتذر عن فعل عنصري بحق رجل أسمر

الخبرية ـ وكالات 

تقدمت شرطة ولاية تكساس الأمريكية بالاعتذار عن صورة انتشرت لشرطيين ذوَي بشرة بيضاء يركبان الخيل ويقودان رجلاً بشرته سمراء مكبل اليدين بحبل، تسببت بغضب على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح رئيس شرطة “غالفستون”، فيرنون هيل، أمس الثلاثاء، أن “الأسلوب مقبول في بعض السيناريوهات، لكن الضابطين لم يكونا موفقين في تصرفهما”، مضيفاً أنه “لا يوجد سوء نية فيما حدث”، وأنه عدل إجراءات الإدارة كي تمنع استخدام هذا الأسلوب”.

وفي السياق، قالت إدارة شرطة غالفستون في بيان صحفي: إنّ “ضابطين من شرطة الخيالة يدعيان بي بروش و أي سميث اعتقلا دونالد نيلي بتهمة التعدي الجنائي”.

وأردف البيان أن “الضابطين اقتادا نيلي إلى أحد منشآت الشرطة، وأنه لم يكن مربوطاً بالحبل، لكنه كان مقيد اليدين وقد ربط الحبل بالقيد”، مؤكداً أنه “نحن نفهم الانطباع السلبي لهذا الإجراء، ونعتقد أنه من الأنسب التوقف عن استخدام هذا الأسلوب”.

من جانبه اعتذر رئيس شرطة غالفستون لـ “دونالد نيلي” عن “الإحراج غير الضروري”، مشيراً إلى أن الضابطين “كان بإمكانهما انتظار سيارة الشرطة لنقله من مكان توقيفه”.

وأكّد: “لقد غيرنا الإجراءات على الفور لمنع استخدام هذا الأسلوب، وسنراجع جميع التدريبات والإجراءات المستخدمة للوصول إلى طرق أكثر ملاءمة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق