السيطرة على حريق غابوي بالفنيدق أتى على مساحة بلغت حوالي 5ر1 هكتار

19 أغسطس 2020
السيطرة على حريق غابوي بالفنيدق أتى على مساحة بلغت حوالي 5ر1 هكتار

الخبرية

أفاد المدير الإقليمي للمياه والغابات ومحاربة التصحر بتطوان جابر مكرم بأنه تمت السيطرة على الحريق الذي اندلع امس الثلاثاء، بغابة أنجرة الشمالية الواقعة بدوار أزفا التابع لجماعة الفنيدق.

وأوضح مكرم، أن “الحريق الذي اندلع الثلاثاء حوالي الساعة الثالثة بعد الزوال بغابة أنجرة الشمالية تمت السيطرة عليه. مشيرا إلى أن المساحة المتضررة من الحريق بلغت حوالي 5ر1 هكتار من الغطاء الغابوي المتكون على الخصوص من الأنواع الثانوية.

وأشار إلى أنه تمت تعبئة حوالي 209 من عناصر المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر والوقاية المدنية والقوات المساعدة والدرك الملكي والسلطات المحلية والإنعاش الوطني، بالإضافة إلى متطوعين، كما تمت الاستعانة بطائرتي “كانادير” تابعتين للقوات الملكية الجوية و طائرتين “توربو تراش” تابعتين للدرك الملكي لإخماد النيران. وقد تم فتح تحقيق لتحديد ملابسات هذا الحريق

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق