الدكالي يهدد بمتابعة مروجي الشائعات حول جودة الأدوية بالمغرب

4 أغسطس 2019
الدكالي يهدد بمتابعة مروجي الشائعات حول جودة الأدوية بالمغرب

الخبرية ـ الرباط

بعد الجدل الذي خلقه عدد كبير من مستعملي مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المنابر الإخبارية وحديث العديدين عن سحب دواء “أكلاف أموكسيسيلين أسيد كلافولانيك” من الصيدليات، نفت مديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة كل ما تم تداوله حول الدواء وشائعات سحبه.

ونفت مديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة، كل ما تم تداوله بخصوص الدواء المذكور، معتبرة ما نشر يوم أمس الجمعة حول “سحب دواء أكلاف” من الصيدليات، مغالطات وافتراء ات تسيء لسمعة جودة الأدوية بالمغرب

وشددت المديرية، على أنها لم تأمر بتات بسحب دواء “أكلاف 100 ملغرام/ 12.5 ملغراما من نوع المسحوق الموجه إلى الأطفال (قارورة 60 مليلترا) ولا أي نوع من هذا المنتوج من الصيدليات.

وأضاف ذات المصدر، أن الصيدليات بالمغرب لم تتوصل بأي إشعار بخصوص عدم صرف الدواء المعني للمرضى ولا حتى إرجاع جميع الكميات المتوفرة عندها من نفس الدواء لمؤسسات التوزيع الصيدلية.

وأكدت مديرية الأدوية والصيدلة، على أنها قامت بكافة تحرياتها الفورية والتحليلية عن طريق مختبرها الوطني لمراقبة الأدوية ومفتشية الصيدلة التابعين لها، مشيرة لأنها تأكدت أن ” الدواء لا تشوبه أي مشاكل من ناحية الجودة“.

واستنكرت المديرية نشر وتناقل هذا النوع من “الأخبار الزائفة”، مضيفة أنها تحتفظ لنفسها بحق اللجوء إلى تفعيل كل الإجراء ات القانونية والقضائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق