الدكالي: من أجل سد خصاص الأطباء نحتاج لأكثر من خمس سنوات

23 يوليو 2019
الدكالي: من أجل سد خصاص الأطباء نحتاج لأكثر من خمس سنوات

الخبرية ـ الرباط

كشف وزير الصحة أنس الدكالي، أن القضاء على خصاص الموارد البشرية بوزارة الصحة سيحتاج ما بين ثلاث وخمس سنوات.

وأوضح الدكالي، في رد على سؤال حول “نقص الموارد البشرية بوزارة الصحة”، طرحه فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، أن الوزارة ستحتاج ما بين ثلاث وخمس سنوات لحل مشكل خصاص الأطر في المهن شبه الطبية، فيما ستحتاج لأكثر بكثير من خمس سنوات لسد خصاص الأطر الطبية.

وأضاف الوزير، أن سياسة التوظيف المعمول بها حاليا، ستساهم سنة بعد سنة في سد خصاص الأطر الطبية وشبه الطبية، مشيرا إلى أن الحكومة وفرت خلال السنتين الأخيرتين 4000 منصب شغل جديد في قطاع الصحة، في الوقت الذي لم تتجاوز المناصب المفتوحة 1500 منصبا خلال الولاية السابقة.

وأشار الدكالي، إلى أن وزارته تمكنت ولأول مرة منذ عشر سنوات من الوصول إلى 51 ألف إطار، مقابل 47 ألف إطار وأقل طوال العشر سنوات الماضية.

ومن جهة أخرى، أبرز الوزير، أن عدد طلبة مهن الصحة حطم رقما قياسيا هذه السنة، ب6450 طالب موزعين على 23 معهدا، ينضاف إليهم 260 طالبا يدرسون في سبع مراكز تكوين مهني في شعبتي (المستعجلات والنقل الاستعجالي، ومساعدو العلاجات).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق