الحوثيون يقصفون حقلاً نفطياً سعودياً بـ 10 طائرات مفخخة

17 أغسطس 2019
الحوثيون يقصفون حقلاً نفطياً سعودياً بـ 10 طائرات مفخخة

الخبرية ـ وكالات 

أكد وزير الطاقة السعودية، خالد الفالح، استهداف الحوثيين لإحدى وحدات معمل الغاز الخاص بحقل “الشيبة” البترولي، التابع لشركة أرامكو عبر عدة طائرات “درون” مسيرة، ما أسفر عن أضرار.

وقال الفالح، وفقا لتصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية (واس) السبت، إن الحوثيين استهدفوا إحدى وحدات المعمل عند تمام الساعة 6:20 صباحاً حسب التوقيت المحلي للسعودية بطائرات مسيرة مفخخة، ما أسفر عن حريق تمت السيطرة عليه.

وأكد وزير الطاقة السعودي أن الهجوم أسفر عن “أضرار محدودة”، ولم ينتج عنه إصابات بشرية، مشيرا إلى أن “إنتاج المملكة وتصديرها من النفط لم يتأثرا” بما وصفه بـ”العمل الإرهابي”.
وعبر الفالح عن إدانة السعودية لما وصفه بالهجوم “الجبان”، لافتا إلى أن هذا العمل “التخريبي” هو امتداد لعمليات استهداف أنابيب النفط في المملكة وناقلات النفط قرب الفجيرة.

ولفت وزير الطاقة السعودي إلى أن استهداف المنشآت الحيوية في السعودية لا يستهدف المملكة وحدها بل إمدادات الطاقة للعالم أيضاً، ما يشكل تهديدا للاقتصاد العالمي.

وطالب الفالح المجتمع الدولي بالتصدي للجهات “الإرهابية” التي تقف خلف هذه الهجمات ومنها جماعة الحوثيين في اليمن المدعومين من إيران، على حد تعبيره.

وكان قد أعلن الحوثيون في وقت سابق السبت، عن استهداف حقل ومصفاة نفط الشيبة التابعة لشركة “أرامكو” السعودية، عبر 10 طائرات مسيرة، وفقا لتصريحات صدرت عن المتحدث باسم الحركة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق