الحكومة ترفض الرد على قضية منع وزيرة هولندية من دخول المغرب

28 نوفمبر 2019
الحكومة ترفض الرد على قضية منع وزيرة هولندية من دخول المغرب

الخبرية ـ الرباط 

رفضت حكومة سعد الدين العثماني، أن تدلي بأي تصريح بخصوص منع اينيك بروكيرز، وزيرة الدولة للأمن والعدالة الهولندية، من الدخول للمغرب من أجل مناقشة ترحيل مئات المغاربة من طالبي اللجوء السياسي.

قال وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، حسن عبيابة، إن « هذا الأمر لم يتم تداوله بمجلس الحكومة، ولا يمكن أن أبدي رأيي بهذه المسألة، على اعتبار أن هذه القضية من اختصاص وزارة الخارجية، وهي وزارة سيادية لا يمكن التدخل في شؤنها ».

عبيابة خلال الندوة الصحفية التي تلت انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، اليوم الخميس 28 نونبر، أكد على أن « العلاقات بين المغرب وهولاندا لا يمكن أن اتحدث بخصوصها، وستوضح وزارة الخارجية هذا الأمر ».

وكانت اينيك بروكيرز، وزيرة الدولة للأمن والعدالة الهولندية، قد قالت إن « الخارجية المغربية رفضت استقبالها من أجل مناقشة ترحيل مئات المغاربة من طالبي اللجوء السياسي »

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق