الحبس لزوجين اختلسا 36 مليونا من “أنابيك”

12 يناير 2020
الحبس لزوجين اختلسا 36 مليونا من “أنابيك”

الخبرية ـ فاس 

حكمت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال بفاس عصر الثلاثاء الماضي، على مديرة شركة للنظافة وزوجها الذي يدير مقاولة للتكوين، بالحبس النافذ لسنة واحدة و10 آلاف درهم غرامة نافذة لكل واحد منهما لأجل “اختلاس أموال عمومية” بعد إعادة التكييف، مع تبرئتهما من جناية التزوير في محررات رسمية واستعمالها.

وقضت في الدعوى المدنية التابعة، إرجاعهما 36 مليون سنتيم للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، وأدائهما تضامنا 3 ملايين سنتيم لفائدتها في شخص مديرها العام، فيما لم تقبل طلبات مستخدم بمقاولة التكوين، تقدم بها دفاعه المعين في إطار المساعدة القضائية، بعد انتصابه طرفا مدنيا في مواجهة المتهمين.

والتمس دفاع المتهمين المسرحين، براءتهما بداعي أن المتابعة “لا تنبني على أي أساس قانوني سليم”، مؤكدا أن قاضي التحقيق بناها على أن ساعات التكوين والمبالغ المالية المؤداة للمستفيدين “مخالفة لاتفاقية الوكالة مع الشركتين”، مؤكدا أن الوكالة لا حق لها في تحديد ساعات التكوين ومواده، الخاضعة لاتفاق مع المتدرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق