الحبس لبرلماني من “البام” بسبب “مناجم جرادة”

25 سبتمبر 2019
الحبس لبرلماني من “البام” بسبب “مناجم جرادة”

الخبرية ـ الرباط 

كشف مصدر موثوق أن الغرفة الجنحية التلبسية، بالمحكمة الابتدائية بوجدة، قضت يوم الثلاثاء 17 شتنبر الجاري، بالحبس موقوف التنفيذ والغرامة في حق مصطفى توتو، البرلماني عن دائرة جرادة باسم حزب الاصالة والمعاصرة، في الملف المعروف بملف “معمل زليجة”.

وأورد ذات المصدر أن المحكمة أصدرت في حق المخفي محمد، عقوبة بالحبس النافذ سنة واحدة وغرامة نافذة 500 درهم، وإدانة النعيمي عصام، بالحبس النافذ سبعة أشهر وغرامة نافذة 20000 درهم، وبوغلاس محمد، بالحبس النافذ أربعة أشهر وغرامة نافذة 10000 درهم.

وقررت المحكمة أيضا، الحكم على الطيبي حسن وحدو اسماعيل وحدو ادريس، بالحبس الموقوف التنفيذ عشرة 10 أشهر وغرامة نافذة 500 درهم لكل واحد منهم. فيما قررت المحكمة الحكم على ادفيلي رضوان و توتو مصطفى، بالحبس الموقوف التنفيذ أربعة أشهر و غرامة  قدرها 100000 درهم.

هذا وكانت النيابة العامة قد تابعت المعنيين كل حسب المنسوب إليه، بتهم مختلفة، هي إخفاء أشياء متحصل عليها من جنحة، والمشاركة في استغلال مواد منجمية، وخيانة الأمانة واستغلال مواد منجمية بدون رخصة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق