التحقيق في الترامي على بقعة مخصصة لبناء مدرسة بمكناس

1 أبريل 2021
التحقيق في الترامي على بقعة مخصصة لبناء مدرسة بمكناس

الخبرية – مكناس 

أمرت النيابة العامة بمحكمة فاس بفتح تحقيق قضائي في قضية الترامي على بقعة أرضية كانت مخصصة لبناء مدرسة عمومية بمكناس، حولها صاحب مؤسسة خاصة إلى موقف للسيارات.

وجاء الأمر بفتح التحقيق بعد تقدم الهيئة المغربية لحماية المواطنة والمال العام بشكاية تتهم من خلالها صاحب المؤسسة الخصوصية بالترامي على القطعة الأرضية وتحويلها إلى ملاعب رياضية وموقف لأسطول النقل المدرسي.

وحسب مصادر حقوقية، فإن صاحب المدرسة الخاصة حاز القطعة الأرضية المخصصة لبناء مشروع مدرسة عمومية، وقام بتسييجها ووضع أعمدة حديدية حولها، قبل أن ينشئ مرافق رياضية داخلها وموقفا لسيارات النقل المدرسي، وفضاء للأنشطة الثقافية لفائدة تلاميذ المؤسسة الخصوصية.

وكان أحد المواطنين قد راسل عامل إقليم مكناس ومدير الوكالة الحضرية حول الموضوع، حيث تم إرسال لجنة إلى عين المكان، وأعد تقريرا يؤكد أن المشتكى عليه يحتل فعلا القطعة الأرضية المخصصة لبناء مدرسة، إلا أنه رفض إخلاءها رغم توصله بمراسلة من السلطات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق