استعدادا لرفع الحجر.. وزارة الصحة تعد استراتيجية لإجراء 1.8 مليون اختبار كورونا

21 مايو 2020
استعدادا لرفع الحجر.. وزارة الصحة تعد استراتيجية لإجراء 1.8 مليون اختبار كورونا

الخبرية 

 

من المرتقب أن تطلق وزارة الصحة حملة فحص مكثفة حتى نهاية يوليوز أو بداية غشت المقبلين في جميع مناطق المغرب، والهدف منها هو إجراء 1،7 مليون اختبار فحص و 125،000 اختبار تشخيص مبكر لفيروس “كورونا”

ويعد قرار توسيع اختبارات الكشف عن فيروس كورونا، الذي تم الإعلان عنه عبر تعميم صادر عن وزير الصحة صادر بتاريخ 20 ماي الجاري، جزء من عمليات التحضير لرفع الحجر.

وستطبق  هذه الحملة على مدار 90 يومًا، وستجرى في أكثر المناطق التي تسجل أكبر الإصابات.

وطلب وزير الصحة خالد آيت طالب من مدراء الصحة الإقليميين، وضع خطط تنفيذية لهذه الاستراتيجية في أقرب وقت ممكن.

وتجمع هذه الاستراتيجية ين التشخيص المبكر والفحص على نطاق واسع.

وأشار وزير الصحة في هذا التعميم أنه لا يمكن تمديد الحجر الصحي ، كما هو معمول حاليًا إلى أجل غير مسمى، لذلك لا بد من العمل على التشخيص المبكر للإصابات وتوسيع الاختبارات من أجل التقليل من فترة الانتقال وبالتالي المساعدة على احتواء الانتشار.

وستكون التقنيات المستخدمة في الفحوصات هي اختبارات التشخيص الجزئي RT-PCR أو أو GenXpert (طريقة أمريكية)، واستعمال اختبارات الكشف السريع بعد التحقق من صدقيتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق