اخنوش: إذا نجحنا في انتخابات 2021 جميع وزرائنا سيكونون من الشباب

22 سبتمبر 2019
اخنوش: إذا نجحنا في انتخابات 2021 جميع وزرائنا سيكونون من الشباب

الخبرية ـ الرباط 

قال عزيز أخنوش الأمين العام لحزب “التجمع الوطني للأحرار” إن المغرب في حاجة ماسة إلى توسيع دائرة المشاركة السياسية، وفي حاجة إلى تحمل الشباب للمسؤولية.

وأكد أخنوش الذي تحدث في الجامعة الصيفية للشباب الأحرار، في نسختها الثالثة، بأكادير، أن حزب “التجمع الوطني للأحرار” إذا توفق في احتلال مراتب متقدمة خلال الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، فسيلتزم باختيار وزرائه من الكفاءات الشابة التي يزخر بها الحزب.

وأوضح أخنوش أن الهجرة نحو العزوف، ونحو الكرسي الفارغ، تضر ببلادنا وبمستقبل أبنائها، فالشباب لديهم أفكار بإمكانها أن تساهم في تطور البلاد، ولا يمكن أن تُحقق هذه الأفكار إلا في مراكز صنع القرار.

وأبرز أن كل 5 سنوات تضيع من عمر ولاية حكومية بدون إصلاح حقيقي في قطاعات مثل الصحة والتعليم، هي 5 سنوات تضيع من عمر الشباب، وتجعلهم يفقدون الثقة في السياسة وفي المؤسسات.

وتابع أخنوش كلامه أمام المنظمات الشبابية لحزبه قائلا :” مستقبل الشباب يجب أن يكون بين أيديهم، وليس بين ناس لا يؤمنون بالشباب وقضايا الشباب، ناس ضد التشبيب، ضد الفن والثقافة والرياضة، ناس يمسكون العصي ليضربوا بها من يختلف معهم في المواقف”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق