إعطاء انطلاقة أندية التسامح والتعايش ببعض مؤسسات التعليم بإقليم خريبكة

5 مارس 2021
إعطاء انطلاقة أندية التسامح والتعايش ببعض مؤسسات التعليم بإقليم خريبكة

الخبرية – خريبكة 

أعطى المدير الاقليمي للوزارة بخريبكة، اليوم الجمعة 05 مارس 2021، رفقة كل من رئيسة مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة، ورئيس مصلحة الشؤون التربوية  والمنسق الاقليمي لبرنامج دعم تعزيز التسامح والمواطنة والوقاية من السلوكات المشينة بالوسط المدرسي APT2C، (أعطى) انطلاقة أندية التسامح  والتعايش بكل من مؤسسة الابداع الأدبي والفني والثانويتين الإعداديتين مولاي رشيد والإمام مالك بخريبكة، على غرار مجموعة من المؤسسات التعليمية بالإقليم، حيث قدم تلميذات وتلاميذ هذه الأندية تحت إشراف الأساتذة، مجموعة من الورشات والعروض واللوحات التربوية والفنية.

وتهدف الورشات إلى ترسخ لقيم التعايش والمواطنة والاعتزاز بالهوية المغربية، خاصة من خلال ما راكمته هذه المؤسسات التعليمية من تجارب في هذا الإطار من خلال انخراطها في البرامج التربوية الهادفة.

وتندرج هذه العملية في إطار تنزيل مقتضيات القانون الاطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وخاصة المشروع 10 منه المتعلق بالارتقاء بالحياة المدرسية، والهادف الى تعزيز قيم المواطنة والسلوك المدني، والمشروع 17 المتعلق بتعزيز تعبة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية.

كما يأتي تفعيلا لبنود كل من اتفاقية الشراكة الثلاثية الأطراف الموقعة بالرباط بتاريخ 21 نونبر  2020 بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وجمعية الصويرة موكادور ومركز الدراسات والأبحاث حول القانون العبري بالمغرب، واتفاقية الشراكة الموقعة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة وجمعية الصويرة موكادور ومركز الدراسات والأبحاث حول القانون العبري بالمغرب ببني ملال بتاريخ 20 فبراير 2021، والتي تهدف الى تعزيز قيم التسامح والتعايش والتنوع داخل المؤسسات التعليمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق