إدارة الدفاع تحذر المغاربة: تطبيق “زووم” لمحادثات الفيديو غير آمن

4 أبريل 2020
إدارة الدفاع تحذر المغاربة: تطبيق “زووم” لمحادثات الفيديو غير آمن

الخبرية 

أعلنت إدارة الدفاع الوطني أن تطبيق الفيديو Zoom المستعمل من طرف العديد من المواطنين في اطار التواصل عن بعد سواء للتدريس أو للعمل عن بعد بالصوت والصورة به ثغرات خطيرة يمكن أن يستولي بها المهاجمون على ملفات جهاز حاسوب مستعملي التطبيق والموقع.

وافادت ادارة الدفاع الوطني في إطار تفاعلها المستمر مع مستجدات التقنيات الرقمية وبهدف حماية المواطن المغربي من المخاطر المستجدة في الميدان، أنه تم نشر تقارير خاصة مفادها أن الشركة المطورة للتطبيق المذكور تزود شركة فايسبوك بمعطيات المستخدمين في خرق لقوانين الخصوصية.

وطالبت ادارة الدفاع الوطني من المواطنين التوقف عن إستعماله فورا حماية لخصوصياتهم وأسرار شركاتهم، إداراتهم وعائلاتهم، كما نصحت المديرية العامة لامن النظم المعلوماتية من سبق لهم استعمال zoom أن يقومو بتغيير كلمات السر الخاصة بالولوج للحاسوب.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق