أوساسونا يبلغ نهائي كأس ملك إسبانيا

6 أبريل 2023
أوساسونا يبلغ نهائي كأس ملك إسبانيا

الخبرية :بلغ أوساسونا المباراة النهائية لمسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، الثلاثاء، رغم تعادله مع مضيفه أتلتيك بلباو بهدفٍ لمثله بعد التمديد، في إياب الدور نصف نهائي.

فرض بلباو أفضلية واضحة منذ البداية من خلال الاستحواذ على الكرة بنسبة كبيرة وصلت إلى 62 بالمئة وصناعة العديد من الفرص المباشرة على مرمى أوساسونا الذي أجبر على التراجع والدفاع المتأخر في مناطقه.

وأثمر ضغط الفريق الباسكي عن هدف منح به الغاني إينياكي ويليامز التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 33 بعد تمريرة من لاعب الوسط مايكل فيسجا.

ورفع بلباو من نسقه الهجومي مع بداية الشوط الثاني على أمل تعزيز تقدمه وتجاوز خسارة الذهاب (0-1)، غير أن أوساسونا أضهر قتالية وشراسة دفاعية مكنته من عدم استقبال هدف ثاني، ليُجبر الفريقين إلى الذهاب لفترة إضافية لكسر التعادل.

واستطاع أوساسونا في الدقيقة 11 من زمن الشوط الإضافي الثاني أن يباغت شباك بلباو بهدف أحرزه بابلو إيباز، وينتزع بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية بفضل تفوقه بمجموع نتيجتي الذهاب والإياب (2-1).

وينتظر أوساسونا في المشهد الختامي المتأهل من مواجهة الغريمين ريال مدريد وبرشلونة، غدا الأربعاء، علما أن لقاء الذهاب بين الطرفين انتهى لصالح الفريق الكتالوني بهدفٍ دون رد في “سانتياغو برنابيو”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق