وهبي يراسل وزارة الداخلية للاستفسار حول منع “تيار المستقبل” من عقد مؤتمره

17 سبتمبر 2019
وهبي يراسل وزارة الداخلية للاستفسار حول منع “تيار المستقبل” من عقد مؤتمره

الخبرية ـ الرباط 

وجه القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية حول حقيقة الأخبار التي تروجها بعض وسائل الإعلام مفادها ان وزارة الداخلية قد منعت مؤتمر “تيار المستقبل” بحزب الأصالة والمعاصرة والذي كان مزمع عقده نهاية الشهر الجاري.

وجاء في السؤال الكتابي للبرلماني وهبي “تداولت بعض وسائل الإعلام أخبارا مفادها منع مصالح وزارة الداخلية تيار المستقبلداخل حزب الأصالة والمعاصرة من عقد مؤتمره الذي كان مزمعا تنظيمه نهاية الشهر الجاري، فهل حقا صدر قرار عن مصالح الوزارة بمنع هذا المؤتمر وبالتالي المس بالحق في ممارسة الحريات المنصوص عليها دستوريا؟”.

وتضاربت الأسباب حول المنع بين منع صریح لوزارة الداخلية لعقد هذا المؤتمر، وبين اسباب تنظيمية.

ومن المنتظر ان يحسم القضاء غدا الأربعاء في الدعوى القضائية التي رفعها سمير کودار، ضد الأمين العام للبام حكيم بنشماش، بعد قرار طرده من الحزب.

ويروج تيار الأمين العام للأصالة والمعاصرة، أن قرار منع عقد المؤتمر الذي دعا له معارضو بنشماش، كان رسميا من قبل وزارة الداخلية، بعدما لم يحصل هذا التيار على رخصة استغلال مركب الشباب والطفولة ببوزنيقة التابع لوزارة الشباب والرياضة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق