وزير عن “البيجيدي” ينتحل صفة صحافي لزيارة دولة الصين

24 ساعةسلايدرسياسة
24 نوفمبر 2019
وزير عن “البيجيدي” ينتحل صفة صحافي لزيارة دولة الصين
رابط مختصر

الخبرية من الرباط

بعدما لفظته حكومة سعد الدين العثماني الثانية، تحول مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، والناطق الرسمي باسم الحكومة سابقا، إلى صحفي ينوب عن الجسم الصحافي والإعلامي المغربي خارج أرض الوطن، منتحلا صفة ينظمها القانون.

الوزير السابق سيترأس وفد الصحفيين المغاربة، الذين سيتوجهون إلى الصين، خلال الفترة الممتدة ما بين 1 إلى 10 دجنبر المقبل، والذي يضم صحفيين من الفيدرالية المغربية للإعلام والفيدرالية المغربية لناشري الصحف، حيث أكد أن هذه الرحلة ستتيح أمام المشاركين فيها فرصة التعرف عن قرب على نظم الإعلام والتكنولوجيات المستخدمة في هذا البلد.

وفي كلمة له خلال حفل نُظم على شرف الوفد الصحفي، مساء الجمعة بالدار البيضاء، أوضح كمال لحلو، رئيس الفيدرالية المغربية للإعلام، أنّ هذه الرحلة تندرج في إطار التوجه السياسي للفيدرالية، الهادف إلى تطوير وتأطير العنصر البشري، وكذا تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب والصين، مضيفا أن هذه الرحلة ستسمح للوفد المغربي بتبادل الخبرات والتجارب مع نظرائهم الصينيين.

أما رئيس المستشارية لدى السفارة الصينية في المغرب، كاي جيانغ، فذكر أن هذه البعثة من شانها تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدا أن “الصينيين مهتمون بشكل متزايد بالمغرب كوجهة سياحية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق