وزير سابق يدعو لرفع ملتمس للملك للعفو عن بوعشرين

13 نوفمبر 2019
وزير سابق يدعو لرفع ملتمس للملك للعفو عن بوعشرين

الخبرية ـ الرباط

فاجأ الوزير السابق، والقيادي في حزب الاستقلال عبد الحق التازي، ملتقى إعلاميا استضافته وكالة المغرب العربي للأنباء الرسمية في الرباط، وذلك حين طلب رفع ملتمس للملك محمد السادس للعفو عن الصحافي توفيق بوعشرين، مؤسس صحيفة “أخبار اليوم”، وموقع “اليوم 24”.

وقال التازي في كلمته التي تداولتها وسائل إعلام متعددة : “أريد أن أطلب من الحاضرين أن نرفع ملتمسا لصاحب الجلالة حفظه الله، للعفو عن الصحافي المقتدر توفيق بوعشرين، الذي هو في زنزانته فقط لأنه كان يدافع عن المصالح العليا لأبناء الشعب المغربي ولوطنه المغرب”.

وأضاف التازي: “جاء الوقت للعفو عن هذا الرجل الملتزم، وجريدته الملتزمة، وأشدد، وأطلب من الحاضرين أن يكون هناك نداء لصاحب الجلالة للعفو عن بوعشرين”، وفق تعبيره.

وقد تفاعل مع النداء محمد برادة، المدير العام السابق لشركة “سابريس”، والقيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي حسن نجمي، الذي ثمّن الملتمس، وأضاف إليه الصحفي حميد المهداوي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق