وزير الصحة الموريتاني يحدر من ارتفاع مقلق من الإصابات والوفيات بمرض كوفيد -19

محرر الخبرية
غير مصنف
محرر الخبرية26 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 5 أشهر
وزير الصحة الموريتاني يحدر من ارتفاع مقلق من الإصابات والوفيات بمرض كوفيد -19

الخبرية

حذر وزير الصحة الموريتاني سيد ولد الزحاف من أن بلاده تواجه ارتفاعا مقلقا في الإصابات والوفيات بمرض كوفيد -19 .

وقال ولد الزحاف ،في مقابلة بثها التلفزيون الموريتاني اليوم الأحد،إن “ما نخشاه اليوم هو أن تتجاوز الحالات ما تم تسجيله خلال الموجة الثانية وهو ما سيطرح لنا مشكلة حقيقية في التكفل بالمرضى”.

وأوضح “نلاحظ أن عدد الحالات للأسبوعين الماضيين يقارب الألفي حالة إصابة، وسجلنا 33 وفاة خلال نفس الاسبوعين ، 14 وفاة الاسبوع الماضي و19 خلال هذا الاسبوع، وهذا التسارع مقلق لأن الحالات في تزايد والوفيات في تسارع ” . وأضاف ولد الزحاف أن هذا راجع إلى محددين هما أن الفيروس المنتشر الآن هو فيروس سريع الانتشار والإصابة به شديدة والعامل الثاني المكمل لعمل الفيروس هو سلوك الأفراد والجماعات ” من حيث عدم احترام اجراءات الوقاية والاحتراز”.

وتابع وزير الصحة أن موريتانيا تواجه نقصا فنيا في مجال تسيير وتوزيع الأكسجين بين المستشفيات وأن الوضعية الوبائية تتطلب تعزيز قدرات البلاد في هذا المجال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق