وزير الصحة الفرنسي يكشف موعد ظهور نتائج الاختبار على دواء كورونا المحتمل

23 مارس 2020
وزير الصحة الفرنسي يكشف موعد ظهور نتائج الاختبار على دواء كورونا المحتمل
رابط مختصر

الخبرية – وكالات

كشف وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، الأحد، أن الاختبارات الجارية على دواء محتمل لعلاج فيروس كورونا، يستخدم في الأصل لعلاج الملاريا، ستظهر نتائجها خلال 15 يومًا.

وقال فيران، خلال حوار مع قناتي ”LCI“ و“RTL“ المحليتين: إن”الأبحاث جارية حول فاعلية دواء الكلوروكين، بعلاج مصابي فيروس كورونا، والنتائج ستظهر في غضون 15 يوما”

ثم أضاف أنه “في حالة كانت النتائج إيجابية، سيتم استخدام الدواء لعلاج المصابين بفيروس كورونا في فرنسا”، موضحا أن الحكومة الفرنسية منعت تصدير الدواء المذكور إلى الخارج.

وأظهر دواء الكلوروكين المستخدم في علاج الملاريا، والذي تنتجه شركة “سانوفي” الفرنسية، نتائج واعدة في علاج مصابي كورونا، وتستمر الاختبارات في هذا الصدد.

وفي السياق ذاته أكدت “سانوفي المغرب”، الأحد، أن دواء نيفاكين (كلوروكين سولفات) الذي يوصف للعلاج والوقاية من الملاريا، ينتج في مصنع سانوفي بالمغرب، وغير موجه للتصدير.

وأضافت الشركة، في بلاغ لها أنه بمجرد توصلها بطلب وزارة الصحة المغربية، “قامت (سانوفي )بتسليم كل مخزونها من نيفاكين وبلاكينيل (هيدروكسيكلوروكين) الذي يوصف لعلاج التهاب المفاصل وامراض الكولاجين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق