وزير الصحة: الأشخاص الذين خالطهم المصاب بـ”كورونا” سالمون لحدود اليوم

24 ساعةسلايدرمجتمع
3 مارس 2020
وزير الصحة: الأشخاص الذين خالطهم المصاب بـ”كورونا” سالمون لحدود اليوم
رابط مختصر

الخبرية – ليلى التاقي

قال وزير الصحة خالد آيت الطالب، صباح اليوم الثلاثاء، إن جميع الأشخاص الذين خالطهم المغربي المصاب بفيروس “كورونا” لا يحملون أي أعراض، إلى حد اليوم، بشأن الإصابة بالفيروس، وهم الآن في عزلة طبية أيضا ولا يغادرون الأماكن التي يوجدون بها حتى لا ينتشر الفيروس في حالة ظهوره عليهم.

وكشف آيت الطالب، في ندوة صحافية بمقر الوزارة في الرباط، أن المواطن المغربي المقيم بالديار الإيطالية، الذي يوجد حاليا تحت الرعاية الصحية بوحدة العزل بمستشفى مولاي يوسف في الدار البيضاء كان قد دخل المغرب عبر مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء؛ ولم تكن تظهر عليه وقتها أعراض المرض.

وأوضح الوزير أن المصاب شاب مغربي يقطن في مدينة برغامو الواقعة في شمال إيطاليا، يبلغ من العمر 39 سنة، سيبقى في فترة الحجر الصحي لمدة 14 يوما، للتأكد من تعافيه نهائياً من الفيروس، وسيخضع لجميع التحاليل قبل اتخاذ قرار مغادرته غرفة العزل.

وبحسب المعطيات التي كشفها الوزير آيت الطالب فقد تنقل المغربي المصاب بـ”فيروس كورونا” إلى 4 مدن داخل المملكة، أبرزها الدار البيضاء والجديدة وورزازات.

وبخصوص التساؤلات المرتبطة بالأشخاص الذين خالطهم المريض بعد قدومه إلى المغرب، وأثناء الرحلة الجوية، أوضح وزير الصحة أن الطائرة التي كان على متنها المصاب نقلت 104 مسافرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق