وزارة الصحة: 3186 مصابا بكورونا لا يزالون تحت العلاج في الوحدات الاستشفائية

7 مايو 2020
وزارة الصحة: 3186 مصابا بكورونا لا يزالون تحت العلاج في الوحدات الاستشفائية
رابط مختصر

الخبرية 

أكد محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، اليوم الخميس، أن حالات الإصابة بفيروس كورونا التي لا تزال الوزارة تتكفل بهم في المستشفيات يبلغ 3186 حالة.

وأضاف اليوبي في ندوة مباشرة، أن الوزارة لا تزال لحدود اليوم تسجل أكثر الإصابات بفيروس كورونا في صفوف المخالطين، وذلك من خلال عملية التتبع الصحي لهم، حيث يشكل المخالطون نسبة81 في المائة من مجموع الحالات الجديدة.

وأوضح المسؤول أن الحالات التي يتم اكتشافها تكون في حالة صحية مبكرة أو بدون أي أعراض للمرض، وذلك بفضل الاكتشاف المبكر عن طريق التتبع الطبي للمخالطين الذين بلغ عددهم الإجمالي إلى غاية اليوم أزيد من 32 ألفا، في حين لا يزال 9631 منهم تحت المراقبة الطبية.

وارتفع اليوم عدد الإصابات إلى 5548 حالة، بزيادة 140 حالة جديدة، في حين بلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي إلى 50944 حالة.

واستقر عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس في 183 وفاة، إذ لم يتم تسجيل أي حالة جديدة اليوم، لتكون نسبة الفتك 3.3 في المائة من مجموع الإصابات، في حين ارتفع عدد حالات الشفاء إلى 2179 حالة، بزيادة 162 حالة شفاء جديدة، وتكون بذلك نسبة الشفاء هي  39.3 في المائة.

ولم يعرف التوزيع الجغرافي للإصابات تغييرا، حيث لا تزال جهة الدار البيضاء سطات في صدارة الجهات، متبوعة بجهة مراكش آسفي، حيث إن 47 في المائة من الحالات مسجلة بهما معا، ثم تأتي جهة طنجة تطوان الحسيمة، وبعدها جهة فاس مكناس، وبدرجة أقل جهة درعة تافيلالت، وجهة الرباط سلا القنيطرة، ثم تأتي بعيدا الجهات الأخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق