وزارة الصحة تمنع المديريات الجهوية من تحيين الحالة الوبائية

24 ساعةسلايدرمجتمع
28 أبريل 2020
وزارة الصحة تمنع المديريات الجهوية من تحيين الحالة الوبائية
رابط مختصر

 الخبرية من الرباط

توقفت الصفحات الرسمية للمديريات الجهوية للصحة، منذ صباح السبت المنصرم (25 أبريل 2020) عن تحيين الحالة الوبائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، مما جعل الرأي العام يتساءل عن السبب بعد مذكرة وزارية سابقة طالبت المديريات والمندوبيات بنشر مستجدات الحالة الوبائية مرتين كل يوم.

جريدة “الخبرية” زارت عددا من الصفحات الرسمية لمديريات الصحة بعدة جهات من بينها جهة بني ملال خنيفرة، والدارالبيضاء سطات، وكذا فاس مكناس، حيث لوحظ توقف تلك الدعامات (الصفحات) عن تحيين الوضعية، مما أعطى اليقين أن التوقف جاء بأمر من الوزارة الوصية.

هذا التوقف المفاجئ خلف تذمرا كبيرا في صفوف الرأي العام، الذي ينتظر جديد الجهات والأقاليم، في إطار المواكبة والحق في الحصول على المعلومة الذي يكفله دستور المملكة، لكن الوزارة فضلت السباحة ضد التيار، والرفع من منسوب القلق النفسي لدى المغاربة، مكتفية بالإعلان عن العدد الإجمالي للإصابات بالجهات دون تفصيلها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق