وزارة الصحة تكشف موعد عودة المغاربة المقيمين بـ”بؤرة فيروس كورونا”

2 فبراير 2020
وزارة الصحة تكشف موعد عودة المغاربة المقيمين بـ”بؤرة فيروس كورونا”
رابط مختصر

الخبرية 

تتواصل عملية إعادة المواطنين المغاربة المتواجدين بدولة الصين، حيث من المتوقع أن يصل المقيمون بمدينة ووهان التي تشكل بؤرة فيروس كورونا، إلى أرض الوطن، اليوم  الأحد.

وأفاد بلاغ لوزارة الصحة، أن العملية يتم تنظيمها كما هو مخطَّط لها، وتتم بتنسيق تام بين جميع القطاعات المتدخلة، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، لافتة الإنتباه إلى أنه “تم تخصيص فريق مكون من أطباء وممرضين، مدنيين وعسكريين، لمرافقة العائدين من مدينة ووهان الصينية حتى مواقع استقبالهم بمستشفى سيدي سعيد بمكناس والمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط”، مُشيرة إلى أنهم سيوضعون ”  تحت المراقبة الطبية الدقيقة لمدة 20 يومًا من طرف فرق طبية وتمريضية مكوَّنة ومُدَرَّبة لهذا الغرض”.

ومن أجل الحفاظ على أمنهم الصحي وأمن عائلاتهم، يضيف البلاغ ذاته، أنه “جرى توفير ظروف راحة مُثلى لهم خلال فترة المراقبة الطبية، فقد تم إعداد هذه المواقع بعناية بالغة وتجهيزها بكل الوسائل الطبية اللازمة”.

كما أكدت أنه “لم يتم لحد الآن تسجيل أي حالة إصابة بهذا المرض ببلادنا،” مطمئنة المواطنات والمواطنين، بأنها “ستواصل بانتظام إبلاغهم عن التتبع الطبي للأشخاص العائدين، وكذا بتطورات الوضعية الوبائية المرتبطة بهذا الإنذار العالمي”، وفق تعبير الوثيقة الصادرة عن وزارة الصحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق